أحدث نسخة من قاريء ملفات PDF للاندرويد


 تمتاز ملفات  الـ PDF   بموافقتها للكتاب المطبوع، حتى كأنك تقرأ في كتاب مطبوع ومفتوح أمامك بما يحتويه هذا الكتاب من صور وشروح وخرائط وأشكال تفسيرية ورسومات توضيحية وتعليقات، فأي برنامج آخر لا يمكنه توثيق المعلومات بكل هذه الدقة، كما أنه يفيد بكثير في الاحتفاظ بالوثائق الشخصية على هيئة PDF   بدلاً من الاحتفاظ بها كصورة، حيث إنه عند طباعة الوثيقة الشخصية من ملف PDF فإن دقة الطباعة تكون عالية الجودة، وكذلك تكون الوثيقة كما نريد أن تظهر، أما الطباعة من خلال الصورة فإنها تخرج في مستند الطباع ما لا نرغب فيه من حيث التنظيم والدقة، ولذلك أخذت ملفات PDF شهرتها من حيث قدرتها الفائقة في الاحتفاظ بالوثائق كما هي دون التغيير عليها.

ولما لهذه الملفات من أهمية فإننا نقدم اليوم برنامج  Adobe Reader لقراءة ملفات الـ PDF الخاصة بأجهزة الأندرويد الهاتف الذكي. وبهذا الإصدار الحديث تستطيع أن تقرأ جميع الكتب الإلكترونية الخاصة ذات الامتداد PDF وكذلك تستطيع السيطرة عليها بإدخالك كلمة السر لملف ما أو لعدة ملفات إذا كانت هذه الملفات تحتوي على وثائق شخصية، أو غير ذلك.  فيتميز هذا الإصدار بإتاحة وضع كلمة سر لأي ملف تريد تشفيره حتى لا يتم العبث به، أو الإطلاع عليه من الفضوليين.
 ولمن سبق لهم التعامل مع ملفات PDF عبر أجهزة الكمبيوتر فإنهم يجدون استخدامها سهلاً وبسيطاً ولا يحتاج إلى كثير من الوقت أو الجهد أو التفسير والتحليل لأيقوناته وقوائمه، كذلك هذا الإصدار الخاص بأجهزة الأندرويد، يمتاز بكل المميزات السابقة.

  كما يمتاز هذا البرنامج الخاص بأجهزة الأندرويد بأنه يمكن من خلاله إرسال ملف من ملفات الـ PDF عبر البريد الإلكتروني، وكذلك مشاركة هذا الملف عبر المواقع المختلفة، أيضاً يمتاز البرنامج بسرعة التمرير والتنقل بين صفحات الكتاب أوالمستند، كذلك ، من خلال اختيارك لوضع التمرير الذي تريد أن يظهر عليه الكتاب الإلكتروني كصفحة واحدة أو عدة صفحات، أو من خلال التمرير المستمر للصفحات.

 كذلك تستطيع التحكم في وضع القراءة وشدة الإضاءة والسطوع للملف والاختيار بين القراءة الليلية أو القراءة النهارية، والتحكم في درجة وضوح الكلمات وظهور الملف والصفحات، أيضاً يمكنك ترك تعليقاً خاصاً بك على فقرة من فقرات الملف وحفظ هذا التعليق، ويتيح البرنامج العديد من الأدوات المستخدمة في وسائل الشرح والتعليق على الفقرات وكذلك الرسومات المختلفة التي يمكن وضعها في إظهار التعليق الخاص بك. 
ويمكنك من خلال هذا البرنامج تحديد فقرة معينة وتمييزها عن بقية الكتاب وحفظها، وكذلك يمكنك أن تتحكم في درجة سطوع هذه الفقرة أو إظلامها، كما تريد وبدرجات مختلفة ومتنوعة. ويتيح البرنامج خاصية الحقول المفرغة التي يمكنك ملأها بسرعة لكتابة النصوص المراد كتابتها في الملف PDF .
والجديد في البرنامج أنه يمكنك في الملف الإلكتروني، أو الكتاب PDF أو المستند وضع شفرة خاصة بك لتشفيره فلا يمكن فتحه إلا بشخصك وباسم المستخدم في التشفير.
  
ومن خلال هذا البرنامج تستطيع الدخول إلى الموقع الرسمي للبرنامج ومن ثم فتح حساب مجاني داخل الموقع، وهذا الحساب يتيح لك الاحتفاظ بملفات الـ PDF الخاصة بك على الشبكة ومن ثم العودة إليها في أي وقت تشاء.

ويمكنك من خلاله كذلك أن تصدر ملفاتك وتحولها إلى أنواع مختلفة ومتعددة من الصيغ التي يتيحها البرنامج، فعلى سبيل المثال يمكنك تصدير ملفاتك إلى الوورد أو إلى الإكسل، كذلك أيضاً يمكنك إنشاء ملف PDF جديد خاص بك وتستطيع إملاء بياناته وتحريرها وتدوينها ومن ثم الاحتفاظ بها.

وأيضا يمكنك نقل أو حفظ ملفاتك الـ PDF إلى جهاز الكمبيوتر أو الهاتف أو كليهما. عن طريق هذا البرنامج الذي يتيح الاتصال بالحاسوب والهاتف في آن واحد،
   
ليس هذا فقط بل يمكن تحويل الصور المختلفة إلى ملفات PDF  وكذلك تحويل ملفات Office  إلى PDF وأخيراً يمكنك البحث عن النصوص من خلال هذا البرنامج وكذلك نسخها ولصقها في المكان الذي تريده وكذلك أيضاً تكبير وتصغير النص أو الصفحة.

 ومن ثم يمتاز البرنامج بأهم عنصرين هامين جداً وهما: ملأ الاستمارات عن طريق هذا البرنامج ، والميزة الأخرى هي توقيع العقود بيدك من خلال هذا البرنامج بالكتابة على الشاشة والتي ستظهر فورياً في المستند بنفس خط يدك.

ويتوفر البرنامج بالعديد من اللغات منها: الإنجليزية، الصينية المبسطة، الصينية التقليدية، التشيكية، الدانمركية، الهولندية، الفنلندية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، اليابانية، الكورية، النرويجية، البولندية، البرتغالية، الروسية، الإسبانية، السويدية، والتركية.


اسم البرنامج
Adobe Reader
اسم الأداة
Adobe Reader for Android phone
حجم البرنامج
1.9 ميجا
الإصدار
2015
متوافق مع
ويندوز ـ ويندوز فون، الاندرويد، الأيفون، الأيباد، البلاك بري
الموقع الرسمي

التحميل
نوع البرنامج
مجاني
استعراض الملف في
قاريء  ملفات PDF  للاندرويد

الاختيار وتحديد الملفات في
قاريء  ملفات PDF  للاندرويد

قائمة ملفات
قاريء  ملفات PDF  للاندرويد



EmoticonEmoticon