اقرأ الباركود Barcode عن طريق هاتفك الذكي لجميع المنتجات والخدمات




نقدم لكم عبر هذه الصفحة تطبيقاً رائعاً، يفيد كل من يريد قراءة الباركود Barcode وكل من يستخدم الـ Barcode في عمله المتواصل، فليس عليك الآن شراء جهازاً خاصأ لقراءة الباركود، والذي بمجرد تسليطه على المنتج يقدم لك كل المعلومات التي تريدها عن هذا المنتج أو عن تلك الخدمة، ففي الصيدليات بمجرد وضع الكاميرا الخلفية لهاتفك الذكي على الباركود Barcode فستظهر لك كل المعلومات عن هذا المنتج، وسعره والشركة المنتجة واسمه العلمي واستخداماته وكل المعلومات التي توفرها الشركة والتي وضعهتا في الباركود Barcode الخاص بهذا المنتج.

تعريف الباركود Barcode
الباركود Barcode قديماً كان عبارة عن خطوط رأسية طويلة عمودية بلونين هما الأبيض والأسود ومتجاورة ومتتالية بجوار بعضها البعض، بعضها قصير والآخر أطول منها نوعاً ما، أو جميعها متساوية ولكنها تختلف في السمك والعرض لهذه الخطوط، ويوجد أسفل هذه الخطوط أرقاماً خاصة.

وهذا ما يعرف بالباركود التقليدي القديم أو الجيل الأول من الباركود.

أما اليوم فتم الاستغناء نوعاً ما عن الخطوط الطولية، وتم استبدالها بنقاط عشوائية من وجهة نظر القاريء، ولكنها نقاط منظمة من جهة المنشيء. وهي عبارة عن نقاط مربعة الشكل غاية في الصغر باللون الأسود واللون الأبيض داخل مربع صغير يجمع تلك المربعات والنقاط.  وهناك بعض الباركود الذي تم تلوينه حديثاً وهو نادر الاستخدام. هذه النقاط الصغيرة تسمى شفرة المنتج التي تحتوي على كل المعلومات الخاصة به. وهذا الباركود يسمى الجيل الثاني من الباركود.

والباركود Barcode هو الاستجابة السريعة أو القراءة السريعة للمعلومات عن منتج أو خدمة معينة، أو هو كود للاستجابة فائقة السرعة، والباركود  Barcode الحديث لا يتطلب كمبيوتراً لقراءته كما في السابق ذو الخطوط العمودية، بل بمجرد تنزيلك لهذا التطبيق وتسليط كاميرا الهاتف الخاص بك على الباركود الخاص بالمنتج فإنك ستحصل على كل المعلومات المتوفرة عن المنتج الذي تقرأ الكود الخاص به.
 
استخدامات الباركود Barcode
يستخدم الباركود الآن في كل شيء وفي كل منتج بل في كل مقالة، فهناك بعض الجرائد اليومية التي تستخدم لكل مقالة باركود خاص بها، وكذلك بعض المواقع تضع باركوداً خاصاً بكل مقالة وبكل خبر وبكل موضوع فيها، وذلك للتسهيل والتيسير على القاريء للوصول السريع إلى المقالة وبياناتها المختلفة.

حتى الإعلانات الورقية وغيرها من الإعلانات تستخدم هذه التقنية في الوصول السريع إلى كل المعلومات المتوفرة عن المنتج من خلال بعض النقاط الصغيرة التي تجدها مطبوعة في إعلان ورقي لا يتعدى ربع صفحة الطباعة فعند تسليط قاريء الباركود Barcode على هذا الإعلان تجد معلومات أكثر ومتنوعة ومتعددة من خلال تقنية الباركود.

يستخدم الباركود Barcode في جميع الأشياء والخدمات، فلكل خدمة ولكل نوع ولكل واحد أو فرد من الخدمات أو المنتجات باركود Barcode خاص به يحتوي على جميع المعلومات الخاصة به أيضاً، فعلى سبيل المثال السيارات لكل سيارة باركود Barcode خاص بها، المنتجات والسلع والمبيعات عبر الإنترنت فلكل واحد مما ذُكر باركود Barcode خاص به.

المعلومات الموجودة في الباركود Barcode
يحتوي الباركود على معومات متنوعة ومتعددة ومختلفة فكل سلعة وكل منتج وكل مقال له باركود خاص به، يحتوي مثلاً على اسم المنتج، الشركة الذي أنتجته، سعر المنتج ، تاريخ الإنتاج، تاريخ الانتهاء، رابط الشركة على الإنترنت، أرقام تليفونات الشركة، عنوان الشركة، البريد الإلكتروني للشركة، بيانات أخرى ومتعددة حول المنتج وفوائده، أضرار الاستخدام العشوائي مثلاً، وضع معلومات ومقالة صغيرة حول المنتج يصل طولها إلى حوالي 160 حرفاً.

بداية استخدام الباركود Barcode
في سنة 1994 استخدمت اليابان الباركود Barcodeفي إحدى شركات تصنيع السيارات وذلك للتعرف على كل منتج وعيوبه والاستطاعة إلى الوصول السريع إلى قطعة الغيار التي تحتوي على عيب ما لإعادة تصليحها. ولم يكن هذا هو الظهور الأول للباركود Barcode بل ظهر الباركود في اختراعات "ماكس بادك" سنة 1880 ولكنه لم يستطع أن يجعل اختراعه ذو شهرة عالية أو استخدامات واسعة، ومن ثم بدأت الفكرة تتناقل عبر المخترعين وتتطور حتى أنه سجل "ودلاند ونورمان جوهانسن" سنة 1952 الفكرة باسمه وبطريقة جديدة غير تلك التي حاولها ماكس بادك.

ويتميز التطبيق بأنه مجاني وبأنه يمكن تصدير الملف الذي يتم قراءته عبر ملف محفوظ على جهاز الهاتف أو الكمبيوتر، وكذلك يمكنك البحث من خلاله عبر قاعدة بيانات ضخمة أو إرسال الملف الذي حصلت عليه إلى البريد الإلكتروني.

والبرنامج يعتبر ماسح ضوئي للباركود لاستخدامه في قراءة رمز الاستجابة السريع. كما أنك أيضاً من خلاله يمكن تأليف وتوليد رمز وكود عالمي غير متكرر لمنتجك أو لمقالتك أو لموضوعك على الإنترنت.

اسم البرنامج
QR/Barcode generator
حجم البرنامج
1.2
الإصدار
2014
متوافق مع
جميع الإصدارت من الهواتف الذكية والأندرويد والبلاك بري والأيباد والأيفون
الموقع الرسمي
التحميل

نوع البرنامج
مجاني


رمز وشعار التطبيق حيث إنه يظهر نموذجي الباركود

الباركود النقطي ذو المربعات الصغيرة داخل مربع يحتويها

فتح البرنامج لقراءة الباركود

الاختيار من قائمة البرنامج

بعد فتح برنامج QR/Barcode generator

قراءة الباركود القديم ذو الأعمدة الطولية

المعلومات المتوفرة عن الباركود

حفظ المعلومات المتوفرة عن الكود

قراءة الباركود الحديث ذو المربعات الصغيرة

قراءة الباركود العمودي شديد التداخل


EmoticonEmoticon