طريقة جديدة لاكتشاف الملفات المكررة في جهازك أو البحث عنها وإزالتها برنامج alldup





الآن ونحن نمتلك الهارد ديسك الذي  يتعدى حجمه الواحد تيرا، أو الألف جيجا بايت، تواجهنا مشكلة تكرار الملف نفسه، بكامل مواصفاته، فكم من مرة قمنا بتحميل برنامج ما، أو كتابة ملف ما، ومن ثم حفظناه على الهارد ديسك، وبعدها ربما بفترات احتجنا إليه ثم أخذناه وحفظناه في مكان أقرب على الهارد، وهكذا حتى تكرر لدينا الملف بصورة مزعجة، بل ربما إنك تجد من الملف الواحد لديك عشرات المرات وفي أماكن مختلفة على الهارد الخاص بك.



وإذا كنت تستخدم جهازاً مشتركاً بينك وبين عائلتك، فهنا تجد الملفات المتكررة لا حصر لها، كل  واحد يقوم بحفظ الملف في المكان الذي يراه مناسباً له، أو أن كل مستخدم من مستخدمي الجهاز يقوم بتحميل الملف من الشبكة ومن ثم يحفظه في مكان آخر غير المناسب له، من هنا يأتي تعدد وتكرار الملف نفسه.



وربما قلت في نفسك أنك تريد حذف كل تلك الملفات المتكررة ولكن مع هذه المساحات الهائلة من الأحجام الحديثة للهارد ديسك، ومع الوقت الذي لا يمتلكه الجميع وكثرة الأعمال فإنك تؤجل عمل اليوم إلى الغد، وهكذا في كل مرة تريد حذف الملفات المتكررة، ولكن ربما قمت بحذف ملف أو ملفين أو أكثر ومن ثم أصابك التعب والضجر من هذه الطريقة المملة.



لا، الآن وداعاً لتلك الطريقة التقليدية فنحن نقدم لك هذا البرنامج الأمتع والأفضل في حذف الملفات المتكررة، وليس حذفها فقط بل أيضاً البحث عنها ربما تكون في حاجة إليه ، فليس الحذف هو الهدف الرئيسي بل إيجاد الملفات المتكررة ومن ثم التصرف فيها كيفما تشاء إما عن طريق  حذفها بواسطة البرنامج أو حذف بعضها أو إعادة ترتيبها.



وهذا البرنامج غير مدفوع، فهو مجاني، من خلاله توجد أداة لإزالة الملفات المتكررة، ومن ثم زيادة المساحة للهارد ديسك الخاص بك، بعد التخلص من الكمية الهائلة التي ستعثر عليها من الملفات المتكررة.



يقوم البرنامج بالبحث عن جميع الامتدادات وجميع الملفات سواء أكانت ملفات النصوص، أو الصور، أو الموسيقى أو الأفلام. أو MP3  أو أية امتدادات فهذا البرنامج يحتوي على محركاً للبحث يمتاز بالقوة والسرعة والدقة في العثور على الملفات المتكررة وأيضاً المتشابهة أحياناً.



ومن ثم يعرض لك البرنامج كافة المعلومات عن الملفات التي تم العثور عليها، بصورة مرتبة ومنظمة، تشمل: المحتوى الذي يحتويه الملف، وكذلك أيضاً اسم هذا الملف وعنوانه، ومن ثم صيغة وامتداد الملف، كما يعرض البرنامج تاريخ الملف ووقت إضافته إلى الجهاز الخاص بك، وكذلك بعض سمات  خصائص الملف. ويضع لك البرنامج مقارنة جميع البيانات السابقة مع مثيلاتها التي تم العثور عليها لتحدد إذا كنت تريد التخلص منها أم لا.



 ومن قدرات البرنامج أنه يستطيع العثور على الملفات المتكررة سواء كانت ظاهرة أو مخفية. ومن ثم عرضها أمامك. في قائمة نتائج البحث الخاصة بالبرنامج.



وبعد العثور على النتائج المطلوبة وبعد البحث عن الملفات المتكررة يمكنك الآن التحكم في تلك الملفات إما بحذفها أو بإعادة ترتيبها، أو نقلها إلى مكان تريده، وأيضاً يتيح البرنامج خاصية حفظ مجال البحث الذي قمت به حتى يمكنك العودة إليه لاحقاً.



كذلك يمكنك الاحتفاظ بنتائج البحث على جهازك أو تصديرها إلى ملف نصي text أو ملف cs



ويعطيك البرنامج تنبيهات عديدة ووسائل إيضاح وتذكير حتى لا تقع في مشكلة حذف ملف كنت تريده.


    معلومات عن البرنامج
اسم البرنامج
 alldup
الموقع الرسمي
حجم البرنامج، Size
     3.3 MB
أحدث إصدار Latest version
 3-4-24
رخصة البرنامج،  License
مجاني  ،   Free
متوافق مع
         Windows XP
لغة البرنامج ، Language
 English
التحميل ، download

تحميل وعمل البرنامج:
أيقونة البرنامج بعد التحميل

بداية تحميل البرنامج

اختيار الموافقة لتنزيل البرنامج

المتابعة بالضغط على التالي

اختيار مكان تنزيل البرنامج على الهارد

اختيار مكان البرنامج في القائمة

اختيار وضع أيقونة للبرنامج على سطح المكتب

اختيار وضع اختصارات البرنامج

ثم نضغط على التالي

البرنامج يبدأ في التحميل

انتهاء تحميل البرنامج والضغط على إنهاء

بعد التحميل تظهر هذه الأيقونة على سطح المكتب

واجه البرنامج بعد فتحه

سنختار القرص الذي نبحث فيه عن الملفات المتكررة

ثم نضغط على علامة العدسة في الأعلى لبدء البحث

سيبدأ البرنامج في البحث

ثم يعرض لك مباشرة الملفات التي تم العثور عليها

سنختار من أعلى القائمة ماذا نفعل بالمفات سنختار حذف مثلاً.

أو نختار حفظ مجال البحث


EmoticonEmoticon